منتدي شباب المنصوره


منتدي شباب المنصوره


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 presidential elections 2011 comming soon...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   السبت مارس 06, 2010 12:40 am

السلام عليكم
أيمن نور لم يكن من المرشحين القادمين للرئاسه
لانه حتى الان خارج من السجن بسبب الحاله الصحيه
واخد افراج صحي
يعنى لسه في السجن
يعنى مش هيرشح نفسه
واساسا في هذا الوقت يوجد مشاكل كتير جدا في حزب الغد
بسبب رئاسه الحزب
يعنى من الاخر مش من ضمن المرشحين
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الأحد مارس 07, 2010 2:54 pm

نعمان جمعة (ولد 1935) الرئيس السابق لحزب الوفد المصري. ترشح لرئاسة الجمهورية في انتخابات عام 2005، وحصل على المركز الثالث بنسبة أصوات حوالي 3%. تم إلقاء القبض عليه إثر صراع للسيطرة على الحزب. تقرر الإفراج عنه بعد نحو أسبوع لأسباب صحية.

والد الدكتورة إيمان جمعة مقدمة برامج تلفزيونية للحوار السياسي.

و على الرغم من قيام الجمعية العمومية لحزب الوفد الجديد بإقرار فصله عام 2006 من الحزب بأغلبية تعدت ال 90% وبنسبة حضور مرتفعة يصر نعمان خليل جمعة أنه الرئيس الشرعى لحزب الوفد وقام بترشيح 15 من أنصاره في انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى المصري (2007) على أساس أنهم مرشحو حزب الوفد ولكن لجنة الانتخابات رفضت الإعتداد بتوقيعه كرئيس للحزب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الثلاثاء مارس 09, 2010 4:30 am

عمرو موسى من مواليد أكتوبر 1936 بالقاهرة، وتنتمي عائلته إلى محافظتي القليوبية والغربية،حاصل على إجازة في الحقوق من جامعة القاهرة 1957 والتحق بالعمل بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية عام 1958.

عمل مديرا لإدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية عام 1977 ومندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة عام 1990 ووزيرا للخارجية عام 1991 وامينا عاما للجامعة العربية عام 2001.

وسبق موسى عددا من الامناء السابقون منهم عبد الرحمن عزام أول امين عام للجامعة فيما كان محمد عبد الخالق حسونة ثاني الامناء منذ الفترة من 1952 إلى 1972 فيما حل محمود رياض ثالث امين للجامعة منذ الفترة من 1972 إلى 1979.وحل الشاذلي القليبي رابعا كامين عام للجامعة العربية منذ عام 1979 إلى 1990 فيما أصبح الدكتور أحمد عصمت عبد المجيد خامسا منذ الفترة من عام 1991 إلى 2001 ومن ثم عمرو موسى انتخب في عام 2001 إلى الآن.

وهو سياسي ووزير الخارجية المصري السابق، وأمين عام جامعة الدول العربية. ولد في 1936.تخرج من كليه الحقوق عمل كوزير للخارجية في مصر من 1991 إلى 2001. تم أنتخابه كأمين عام لجامعة الدول العربية في مايو 2001، وما زال قائما بهذا المنصب إلى يومنا هذا.


المناصب التي تقلدها

* 1958: ملحق بوزارة الخارجية المصرية.
* 1958 ـ 1972 : عمل بالعديد من الإدارات والبعثات المصرية ومنها البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة
* 1974 ـ 1977 : مستشار لدى وزير الخارجية المصري
* 1977-1981 :1986-1990 : مدير إدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية
* 1981-1983 : مندوب مناوب لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك
* 1983-1986 : سفير مصر في الهند
* 1990-1991 : مندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك
* 1991-2001 : وزيرا للخارجية المصرية
* 2001 : أمينا عاما لجامعة الدول العربية
* 2003 : عضو في اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للأمم المتحدة المعنية بالتهديدات والتحديات والتغيير المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين



الأوسمة والجوائز

* حاصل على وشاح النيل من جمهورية مصر العربية في مايو 2001
* حاصل على وشاح النيلين من جمهورية السودان في يونيو 2001
* حصل على عدة اوسمة رفيعة المستوى من كل من الدول التالية : الاكوادور - البرازيل - الأرجنتين - ألمانيا



طرح اسمه للترشح لمنصب رئيس مصر، لكنه لم ينف نيته الترشح لمنصب الرئاسة ولم يستبعده أيضاً، وترك المجال مفتوحا أمام التوقعات، وقائل إن من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة أن يطمح لمنصب يحقق له الإسهام في خدمة الوطن"[1]. وصرح كذلك لحدى الصحف إن الصفات الواجب توافرها في رئيس الجمهورية تنطبق أيضا على جمال مبارك نجل الرئيس المصري محمد حسني مبارك، وإن صفة المواطنة وحقوقها وإلتزاماتها تنطبق عليّ كما يمكن أن تنطبق عليك كما يمكن أن تنطبق على جمال مبارك[2]. كما أعرب عن تقديره "للثقة التي يعرب عنها العديد من المواطنين عندما يتحدثون عن ترشحه للرئاسة، وإعتربها ثقة محل اعتزاز لديه، وأعتبر أن بها رسالة وصلت إليه."[3]. وقال في مقابلة نشرت في صحيفة "المصري اليوم" اليومية، الأربعاء 23-12-2009، رداً على سؤال حول اعتزامه الترشح للانتخابات "السؤال هو: هل هذا ممكن؟ والاجابة هي أن الطريق مغلق". وأضاف رداً على سؤال عما إذا كان مستعداً للترشح إذا أجري تعديل دستوري ملائم قبل الانتخابات "سوف يكون لكل حادث حديث، ولكني أقول لك إن الكثيرين جاهزون لخدمة مصر كمواطنين مصريين في ذلك المنصب أو غيره".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   الثلاثاء مارس 09, 2010 3:27 pm

السلام عليكم
عمرو موسى من الرجال الذين أفضلهم وأعتز بهم
وهو ثاني شخص عندي بعد سليمان
فيارب يوفقه هو ومن يحب ان يفعل الخير لهذا البلد الامين
فاى شخص يعمل باجتهاد ونشاط في صالح هذه الدوله
اقف وراءه بكل ما لدي من طاقه
بس شرط ان يعمل على اسعاد هذه الدوله وشعبها
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medoz
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الثلاثاء مارس 09, 2010 4:20 pm

الموضوع مش حكاية مين الي يمسك الحكم المهم فنظري انه يكون حقاني و مش ماشي علي كلام الناس الي اعلي مننا و طبعا انتوا فهمين مين ولازم كمان الناس تغير من عادتها الي احنا كلنا بنعاني منها دلوقتي زي عدم النظافه و كلمة (يعني هي جت عليه )و مبدا يلا نفسي الي اغلب الناس ماشيه عليه في زمنه ده ولازم كل واحد يدلي برايه فكل مشكله بتحصل قدامه كبيره او صغيره ونبطل بقه السلبيه الي احنا فيها دي مش عيب ان الانسان يعترض لان الساكت عن الحق شيطان اخرص و فرضا والي مسك الحكم كان انسان غير سوي لا قدر الله ده مش معناه اننا نسكت كل واحد فالمجتمع له دوره ولو كل واحد اتقن دوره هنقدر نوصل للوصله اجددنا الكبااااااااااااااااااااار اوي الي اسمهم له صدي فكل مكان فالعالم والي احنا مش مقدرين مجهدهم دلوقتي مصر دي ام الدنيا وقبل ده هي ام كل مصري شوفوا بقه احنا وجبنا ايه اتجاه امنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgamel
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الأربعاء مارس 10, 2010 1:32 am

يريت بجد اللى يجى فعلا يجى علشان يصلح من البلد وسلوكها مش ياخد زى غيرة وما يديش حاجة كفاية النهب والسرقة اللى عينى عينك كدا ومحدش بيتكلم وعلشان اية عشان كل خايف يجماعة السلطة دلوقتى فى ايد الحكومة يعنى دلوقتى اصغر مالوش لازمة بيتعمل على اى حد وسايبن الحرامية والبلطاجية فى الشوارع ومساكين الناس اللى مالهمش فى حاجة علشان غلابة طيب لية كدا ولية السياسة كدا يعنى من الاخر اللى مالوش ظهر فى البلد دى مالوش قعاد فيها ولا حرامية البنوك اللى ياخد قرض بمليارات ويهرب بيها ولا حد يقولة حاجة مع ان من مال كل واحد فينا ولكن لوواحد يفكر ياخد قرض صغير ب20 الف مثلا ويتأخر شوية فى الدفع تلاقيهم يحجزوا علية وعلى حاجتوا سبحان الله بجد حاجة فظيعة وبجد محدش يعرف يقدرنا زى ربنا سبحانة وتعالى وسيبكوا بقى من حكاية الرياسة دى كدا كدا محدش بيفكر يعمل لاخوة حاجة يبقى هايعمل لى ملاين من الشعب والله والله وبكرا تشوفوا اول لما الرئيس الجديد يقعد على الكرسى ما هايفكر يعمل حاجة زى ما كل واحد بيقول كدا فى التليفزيون وهنا وهنا ومش عارف اية وهاعمل وبتاع ياجماعة الحاجات دى بتبقى فعل مش كلام ولا اية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medoz
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الأربعاء مارس 10, 2010 7:01 pm

مافيش حاجه اسمها الي ملوش ظهر فالبلدي مالوش قعاد فيها يا اخي دا المثل بيقول الي يسيب داره يتقل مقداره دي بلدنا لينا حقوق فيه ووجبات علينا نحيتها و بعدين احنا الي عملنا فنفسنا كده بنبقي شايفين الغلط بيحصل قدامنا و ساكتين ونقول خالينا فحالنا لاااااااااااااازم ننهي السلبيه الي فينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgamel
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الخميس مارس 11, 2010 12:04 am

ها ها ها متهيئلك يا احمد لان اللى انت بتتكلم عليهم دول خلاص خدوا على السلبية دى وعاشوا عليها وارتحوا فيها وحتى لو انت اللى بتقولة دة صح كام بيفكر يعمل زيك 1 2 3 4 5 كلهم ما يعدوش العشرة يعنى من الاخر عاوزين معجزة علشان نعرف كل واحد حقة فى البلد دى وانا والله عاوز اكتر منك فى اننا نغير نظام البلد والسلبية اللى بقينا فيها بس بجد من اللى بنشوفة بنقول خلاص مافيش امل بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sara saso
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الخميس مارس 11, 2010 11:25 pm

موضوع اكتر من رائع يا حازم بحييييييييييييييك
تصفيق حاااااااااااااااااااااااااااااااااااد
تمام كلامك يا حازم تمام يا خالد بس اظن كده ضمنا الاعتقال والحمدلله cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الخميس مارس 11, 2010 11:33 pm

شكرا ليكى يا ساسو وانا والله معدتش فارقه معايه ومفيش حاجه ابكى عليها وزى ماتفقنا قبل كدا مدام هنروح كلنا يبقا مفيش مشكله cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 12:07 am

محمد مصطفى البرادعي (17 يونيو 1942)، دبلوماسي مصري ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق. حاصل على جائزة نوبل للسلام سنة 2005. ولد في الدقي (حاليا حي في محافظة الجيزة في مصر). والده مصطفى البرادعي محام ونقيب سابق للمحامين. تخرج في كلية الحقوق في جامعة القاهرة سنة 1962 بدرجة ليسانس الحقوق.

وهو متزوج من عايدة الكاشف، وهي مُدرِّسة في رياض أطفال مدرسة فينا الدولية، ولهما ابنان. ابنتهما ليلى محامية وابنهما مصطفى مدير استوديو في محطة تلفزة خاصة، وهما يعيشان في لندن.



بدأ البرادعى حياته العملية موظفًا في وزارة الخارجية المصرية في قسم إدارة الهيئات سنة 1964م حيث مثل بلاده في بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وفي جنيف.

سافر إلى الولايات المتحدة للدراسة، ونال سنة 1974 شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة نيويورك.

عاد إلى مصر في سنة 1974 حيث عمل مساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي ثم ترك الخدمة في الخارجية المصرية ليصبح مسؤولا عن برنامج القانون الدولي في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث سنة 1980م، كما كان أستاذا زائرا للقانون الدولي في مدرسة قانون جامعة نيويورك بين سنتي 1981 و 1987.

اكتسب خلال عمله كأستاذ وموظف كبير في الأمم المتحدة خبرة بأعمال وصيرورات المنظمات الدولية خاصة في مجال حفظ السلام والتنمية الدولية، وحاضَرَ في مجال القانون الدولي والمنظمات الدولية والحد من التسلح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وألَّف مقالات وكتبا في تلك الموضوعات، وهو عضو في منظمات مهنية عدة منها اتحاد القانون الدولي والجماعة الأمريكية للقانون الدولي.

التحق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية سنة 1984 حيث شغل مناصب رفيعة منها المستشار القانوني للوكالة، ثم في سنة 1993 صار مديرًا عامًا مساعدًا للعلاقات الخارجية، حتى عُيِّن رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية في 1 ديسمبر 1997 خلفًا للسويدي هانز بليكس وذلك بعد أن حصل على 33 صوتًا من إجمالي 34 صوتًا في اقتراع سري للهيئة التنفيذية للوكالة، وأعيد اختياره رئيسا لفترة ثانية في سبتمبر 2001 ولمرة ثالثة في سبتمبر 2005.



جائزة نوبل

في أكتوبر 2005 نال محمد البرادعي جائزة نوبل للسلام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومنحت الجائزة للوكالة ومديرها اعترافا بالجهود المبذولة من جانبهما لاحتواء انتشار الأسلحة النووية.

و قال البرادعي
«إن الفقر وما ينتج عنه من فقدان الأمل يمثل "أرضا خصبة" للجريمة المنظمة والحروب الاهلية والارهاب والتطرف.»

تتألف الجائزة من شهادة وميدالية ذهبية و 10 ملايين كرونا سويدية (تساوي وقوتها حوالي 1.3 مليون دولار) مناصفة بين الوكالة ومديرها. وقال البرادعي إن نصيبه من الجائزة التي سيحصل عليها ستذهب إلى دورٍ لرعاية الأيتام في بلده مصر، وأن نصيب الوكالة سيستخدم في إزالة الألغام الأرضية من الدول النامية.
[عدل] جوائز أخرى

* جائزة فرانكلين د. روزفلت للحريات الأربع (2006) (The Franklin D. Roosevelt Four Freedoms Award)
* جائزة الطبق الذهبي من الأكاديمية الاوروامريكية للإنجاز (The Golden Plate award from the American Academy of Achievement)
* جائزة جيت تراينور (Jit Trainor) من جامعة جورجتاون للتميز في الأداء الدبلوماسي
* جائزة أمن الإنسانية من مجلس العلاقات العامة الإسلامي (The Human Security award from the Muslim Public Affairs Council)
* جائزة المؤسسة من مجلس كرانس مونتانا (The Prix de la Fondation award from the Crans Montana Forum)
* جائزة الأثير، أعلى وسام وطني جزائري
* جائزة الحمامة الذهبية للسلام من الرئيس الإيطالي
* حامي شرفي لجماعة الفلسفة في كلية الثالوث في دبلن (2006)، مماثلا لآخرين ممن نالوا جائزة نوبل للسلام مثل دزموند توتو وجون هيوم
* وشاح النيل من الطبقة العليا، أعلى تكريم مدني من الحكومة المصرية
* جائزة الإسهام المتميز في الاستخدامات السلمية للتقنية النووية من الاتحاد النووي العالمي (سبتمبر 2007)
* جائزة موستار 2007 للسلام العالمي من مركز موستار للسلام والتعاون بين الإثنيات

كما نال البرادعي شهادات دكتوراة فخرية من جامعات نيويورك، وماريلاند، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والجامعة المتوسطية الحرة في باري، وجامعة سوكا في اليابان، وجامعة تسنغوا في بكين ومعهد بوخارست للتقانة، والجامعة التقنية في مدريد، وجامعة كونكو في سيول، جامعة فلورنسا، وجامعة بوينوس آيرِس، وجامعة كويو الوطنية في الأرجنتين وجامعة أمهرست.





جدل حوله

بسبب اضطلاع الوكالة الدولية للطاقة النووية بدور في التفتيش على الأسلحة النووية وبسبب السياسة الأمريكية الساعية إلى تقييد امتلاك دول لتلك التقنيات، فقد ثار حول محمد البرادعي جدل كانت السياسة الخارجية الأمريكية محركه الأساسي، خصوصا فيما تعلق بقضيتي أسلحة العراق قبل غزوها سنة 2003 والبرنامج النووي الإيراني.



أسلحة العراق

عارضت الولايات المتحدة تعيين محمد البرادعي لمدة ثالثة كرئيس للوكالة الدولية، كما أثارت صحيفة واشنطن بوست جدلا حول ما أعلنته [1] من قيام الولايات المتحدة بالتنصت على مكالماته على أمل العثور على ما يساعدها على إزاحته عن رئاسة الوكالة.

و بالرغم من عدم وجود مترشحين منافسين على رئاسة الوكالة في ذلك الوقت، سعت الولايات المتحدة إلى إقناع رئيس الوزراء الأسترالي ألكسندر كونر بالترشح إلا إنه رفض فتأجل قرار مجلس محافظي الوكالة حتى نهاية مايو 2005، عندما أسقطت الولايات المتحدة اعتراضاتها على رئاسته في 9 يونيو بعد مقابلة بينه وبين كوندوليسا رايس وهو ما فتح الطريق أمام مجلس محافظي الوكالة للموافقة عليه في 13 يونيو.

كان البرادعي قد أثار منذ 2003 تساؤلات حول دوافع ورُشد الإدارة الأمريكية في دعواها للحرب على العراق بدعوى حيازتها لأسلحة دمار شامل، إذ كان قد رأس هو وهانز بلكس فرق مفتشي الأمم المتحدة في العراق، وصرح في بيانه أمام مجلس الأمن في في 27 يناير 2003، قُبَيل غزو الولايات المتحدة العراق، "إن فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية لـم يعثر حتى الآن على أي أنشطة نووية مشبوهة في العراق"[2]. كما لم يأت تقرير هانز بلكس رئيس فرق التفتيش على أسلحة الدمار الشامل[3] بما يفيد وجود أيا منها في العراق، وإن كان لا ينفي وجود برامج ومواد بهدف إنتاج اسلحة بيولوجية وكيميائية سابقا.

قبل عشرة أيام من موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2004، أثار البرادعي تساؤلات حول مآل 377 طنا من المتفجرات اختفت في العراق بعد سيطرة الجيش الأمريكي عليها، فيما شكل مفاجأة أكتوبر في السياسة الأمريكية لتلك الانتخابات.



البرنامج النووي الإيراني

اتهمت الولايات المتحدة البرادعي باتخاذ موقف متخاذل فيما يتعلق بملف البرنامج النووي الإيراني، إلا أن حيثيات فوزه بجائزة نوبل السلام "لجهوده الحثيثة في الحول دون استخدام التقنيات النووية في الأغراض العسكرية وفي أن تستخدم في الأغراض السلمية بآمن وأسلم الوسائل الممكنة" فنَّدت تلك المزاعم.

في مقابلة معه أجرتها قناة سي إن إن في مايو 2007 أدلى البرادعي بتصريح شاجب للإجراءات العسكرية كحل لما تراه دول أنه أزمة الملف النووي الإيراني، فقال البرادعي ما معناه "لا نريد أن تكون حجة إضافية لبعض 'المجانين الجدد' الذين يريدون أن يقولوا هيا بنا نقصف إيران"[4]

كما قال في مقابلة مع الصحيفة الفرنسية لوموند في أكتوبر 2007: "أريد أن أبعد الناس عن فكرة أن إيران ستصبح تهديدا من باكر، أو أننا تحت إلحاح تقرير ما إن كان ينبغي قصف إيران أو السماح لها بأن تحوز القنبلة النووية. لسنا في هذا الموقف. العراق مثل صارخ على أن استخدام القوة، في حالات كثيرة، يضاعف المشكلة بدلا من أن يحلها.[5]

كما أنه قال مؤخرا في سنة 2008 "إذا وُجِّهت ضربة عسكرية إلى إيران الآن لن أتمكن من الاستمرار في عملي"، أي أنه سيستقيل بحسب ما ذكر، كما أنه أوضح بأن ضرب إيران سيحيل المنطقة ويحولها إلى كرة لهب



في نوفمبر 2009 وفي خضم جدل سياسي حول انتخابات رياسة الجمهورية المستحقة في مصر سنة 2011 والعوائق الدستورية الموضوعة أمام المترشحين بموجب المادة 76 المعدّلة في 2007 وتكهنات حول تصعيد جمال ابن الرئيس حسني مبارك، أعلن محمد البرادعى احتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة قي مصر مشترطًا لإعلان قراره بشكل قاطع وجود "ضمانات مكتوبة" حول نزاهة وحرية العملية الانتخابية. وقال البرادعي في مقابلة تليفزيونية أجراها مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية: "سأدرس إمكانية الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية قي مصر إذا وجدت ضمانات مكتوبة بأن العملية الانتخابية ستكون حرة ونزيهة".

إعلان البرادعى أثار ردود أفعال متباينة في الشارع السياسى المصري، حيث اعتبره البعض رسالة محرجة للنظام من شخصية ذات ثقل دولي مفادها أن عملية تداول السلطة قي مصر تحتاج إلى إعادة نظر. بينما رأى آخرون أن تصريح البرادعي يعد مسعى حقيقيا لفتح آفاق جديدة للحياة السياسية "المخنوقة" قي مصر. حسب وصفه.

وقال البرادعى قي بيان أرسله من مكتبه قي فيينا لـجريدة الشروق "إنه لم يعلن رغبته أو عدم رغبته المشاركة قي الانتخابات الرئاسية المقبلة".[6] وأضاف مدير مكتبه:
«إن الدكتور البرادعى يشغل حتى نهاية نوفمبر المقبل منصب مدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وبالتالى فإن اهتمامه مُكرَّس حاليا لعمله ومعالجة القضايا والموضوعات المهمة التي تتناولها الوكالة، لذلك فهو لم يتخذ أى قرار بعد فيما يخص خطواته المستقبلية، والتي ستحدد قي ضوء المستجدات والتطورات قي المرحلة المقبلة.»

كان حزب الوفد وقوى سياسية معارضة أخرى قد أعلنت أنها مستعدة لمساندة البرادعي إن قرر الترشُّح. وفور انتهاء فترة رأستة للوكالة الدولية قي ديسمبر 2009، عن عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية قي الأنتخابات المقبلة 2011 ولكن بشروط إعادة تعديل المواد 76 و77 و88 الدستور المصري ليسمح لأي مصري بخوض الأنتخابات الرئاسية كما طالب ببعض التعهدات الكتابية لضمان نزاهة العملية الانتخابية وبعض الضمانات مثل المراقبة القضائية والدولية، وقد رحبت أحزاب وتيارات المعارضة المختلفة بهذا القرار.



العودة الى الوطن

وصل الى القاهرة يوم الجمعة الموافق 19 فبراير 2010 و كان فى استقبالة فى مطار القاهرة العديد من النشطاءالسياسيين المصريين و عدد غير قليل من الشباب من عدة مناطق و محافظات مختلفة فى مظاهرة ترحيب بعودتة لوطنة قدرت بحوالى الفين شخص من اعمار و فئات اجتماعية مختلفة رافعين اعلام مصر و العديد من الافتات التى عبرت عن ترحيبهم بة و تأييدهم للرجل فى ما اعتزمة من اصلاحات سياسية واعادة الديمقراطية التى افتقدها الشباب المصرى فى ظل النظام الحالى .

و فى الأسبوع الأول لوصولة اجتمع مع عدد من قادة التيارات السياسية المختلفة و النشطاء السياسيين كما قام بزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى كما قام عدد من القنوات الفضائية المستقلة بأستضافتة فى عدد من البرامج الحوارية لتقديم نفسة للشعب و التعرف على رؤيتة السياسية و خططة للمستقبل الا ان هذة البرامج جائت مبكرة بعض الشئ مما اعطت انطباع مبكر ان الرجل لم يعد نفسة الأعداد الكامل للمرحلة القادمة . الا ان الأسبوع الأول لوصولة الى مصر قد انتهى باعلان تشكيل جمعية وطنية برأستة للضغط على النظام لتعديل الدستور و الغاء الطوارئ تجمع فى عضويتها مجموعة من النشطاء من التيارات المعارضة المختلفة .

و فى خضم هذا التواتر و الحراك السياسى تلاحظ غياب الأعلام الرسمى تماما عن متابعة اخبارة كما لو كان الأمر هامشى او لا يرتقى الى مستوى المتابعة الرسمية رغم المتابعة الشعبية الجارفة التى ظهرت فى شكل الاف من التعليقات الجادة و الحوارات القيمة على عدد غير قليل من المواقع الألكترونية لصحف مستقلة و المواقع الحوارية لتجمعات الشباب المصرى ، مما كان لة اثرة الواضح على اكتسابة المذيد من الشعبية نتيجة لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medoz
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 12:39 am

يا جمل دا ربنا بيقول (لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)علي ما اعتقد دي تكفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgamel
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 1:48 pm

طيب باحمد وانا معاك طيب فى كام واحد يعرفوا الكلام دة يابنى والله ماتتحولشى مع الاس دى مهما نتكلم الكلام بيدخل من جهة ويخرج من جهة اخرى يالا ياحمد ربنا معانا بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   الجمعة مارس 12, 2010 1:53 pm

السلام عليكم
طبعا انجازات رائعه جدا للدكتور محمد البرادعي
وهو اساسا يعتبر ثاني رجل بعد رئيس الجمهورية
لانه حاصل على قلادة النيل (وشاح النيل)
ومن يحصل على هذا التقدير يصبح من اهم الشخصيات في الدولة
وله مرتبة بعد رئيس الجمهورية مباشرة
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgamel
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 1:59 pm

بس يريت يا خالد يبقى لة دور فى تصليح سياسة البلد وكدا مش يبقىواخد تقديرات واوسمة وخلاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   الجمعة مارس 12, 2010 2:03 pm

السلام عليكم
لو حصل تغيير
ومسك البرادعي او سليمان او موسى او اى حد تاني
هيحاول بكل جهد ان يغير ويحبب الشعب فيه
لان بهذا سوف ياخذ ثقه الشعب
ومن الاخر هيبقى رئيس جمهورية يعنى الراى الاول والاخير له
والقرار الاول والاخير له
صح ولا ايه
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 3:18 pm

على فكره يا جماعه البرادعى حتى الان احدث حراك غير عادى فى الشارع السياسى..وهو لم يعلن اى شىء عن ترشيحه للانتخابات لكنه عمل تغيير نوعى فى ثقافه الناس وخلت الناس تهتم اكتر بموضوع الرئاسه الى كان اشبه بالتمثيليه ... والان تجرى خطوات حثيثه من اجل اصلاح احوال البلاد عن طريق الجمعيه الوطنيه للتغيير..وواجبنا الان ... البطاااااقاااااااااات الانتخااااااااااااااابيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medoz
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 10:27 pm

انتوا كلكوا شكلكوا كده عايزين البرادعي هو الي يكسب بس مش تقلقوا منه يعني شخص يكاد يكون عاش حياته كلها بره مصر ممكن يكون بيحبها ويخاف عليها زي الي عاش مبين اهلها و شاف ارفها وغلبها الله اعلم بس لازم نفكر فالحكايه دي لانها قلقاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgamel
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   الجمعة مارس 12, 2010 11:31 pm

فعلا يا جماااااااااعة مش معنى ان البرادعى واخد اوسمة من الدولة وتقديرات يبقى مافيش زية دة فعلا واحد عمرة ماعاش هنا ولا حس بالناس اللى فيها هو يمكن فعلا بيقول كلام عن التغير وكدا بس لسة مجرد كلام واحنا ياما شبعنا كلام عاوزين بجد فعل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   السبت مارس 13, 2010 1:54 am

على فكره يا جمل البرادعى عاش فى مصر وهو طالب وعاش فيها وهو مساعد وزير الخارجيه .. وليس شرطا للاحساس ببلد معين العيش فيه ولكن حبه والاخلاص هو الفيصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   السبت مارس 13, 2010 3:43 am

من حقكم قبول او رفض البرادعى
بس واجب عليكم انكم تصدرو البطاقه الانتخابيه ارجوكو يا جماعه من غيرها مش هيبقا ليكم صوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   السبت مارس 13, 2010 3:04 pm

السلام عليكم
أنا بناشد الجميع أن يستخرجوا البطاقات الانتخابية
عشان تقولوا رايكوا وتدوا صوتكم للى تحبوه
وبناشدكم ليه عشان انا من 2010 حتى 2012
مش هعرف ارشح حد سواء في
مجلش الشورى او مجلش الشعب او الانتخابات الرئاسية
فعايزكوا كلكوا ترشحوا وتعطوا صوتكم مكاني
اوكى
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   السبت مارس 13, 2010 3:17 pm

ليه يا خالد مش هتعرف ترشح ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaledelkamash
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

عدد المساهمات : 580
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: khokha   السبت مارس 13, 2010 3:27 pm

السلام عليكم
مش هعرف ارشح
عشان هبقى في الجيش
يعنى على قوه القوات المسلحه
يعنى ممنوع المشاركه في الانتخابات
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hazem
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: presidential elections 2011 comming soon...   السبت مارس 13, 2010 3:29 pm

اممممممممممم
ربنا معاك يا باشا
الجيش ده بجد تجربه ممتعه جدا ومتصدقش الى يقولك وحش ومتعب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
presidential elections 2011 comming soon...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» عاصفه شمسيه ستهاجم الارض 2011 خبر من وكلاه ناسا
» مكياج 2011 نايس
» حصريا على حبه دى جى وبس لعبه بيت الرعب 2011
» انفراد تام اللعبه المعشوقه Pro Evolution Soccer 2011 تعليق فرنسي بحجم 6 جيجا على رابط واحد فقط يدعم الاستكمال
» محمود 2011 صور جديدة وصاحي مثل الحصان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شباب المنصوره :: المنتدي العام :: مواضيع عامه-
انتقل الى: